المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

علم الاجتماع- العلوم الاجتماعية- دراسات علم الاجتماع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» قصة النزاع بين الدين والفلسفة د توفيق الطويل
الثلاثاء مايو 23, 2017 8:52 am من طرف زائر

» مفهوم الأمن الإنساني
الأحد مايو 21, 2017 8:31 am من طرف باحث اجتماعي

» إحياء شبكة العلاقات الاجتماعية كاستراتيجية لمكافحة الاستبعاد الاجتماعي
الأربعاء مايو 03, 2017 2:02 am من طرف باحث اجتماعي

» إجرام المرأة ودور المؤسسات السجنية في إعادة تأهيلها
السبت أبريل 22, 2017 4:06 am من طرف زائر

» الموسوعة الميسرة للمصطلحات السياسية - اسماعيل عبد الكافي.
الإثنين أبريل 10, 2017 5:18 pm من طرف سعد عيسى ادهم

» قاموس مصطلحات الإنثنولوجيا والفلكلور - إيكه هولتكرانس - ترجمة: د. محمد الجوهري & د. حسن الشامي
السبت مارس 25, 2017 1:29 pm من طرف الدبري

»  دور بعض منظمات المجتمع المدني في تمكين فقراء الريف
الخميس مارس 23, 2017 5:39 pm من طرف باحث اجتماعي

» الفقر.. أهم أسبابه والمشكلات المترتبة عليه ومقترحات لمواجهة هذه ظاهرة
الخميس مارس 23, 2017 5:33 pm من طرف باحث اجتماعي

» ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية في الشارع المصري (الأسباب – التداعيات- الحلول)
الأربعاء مارس 22, 2017 1:27 pm من طرف باحث اجتماعي

» حلمي ساري : دور المؤسسة الإعلامية في صناعة ثقافة الخوف - دراسة اجتماعية -
الأربعاء مارس 08, 2017 11:13 am من طرف زائر

سحابة الكلمات الدلالية
الاجتماعية الاجتماع مناهج المجتمع ماجستير الجسد العنف ميشيل سوسيولوجيا العمل الاسري نظرية كتاب البحث الثقافة العولمة وتأسيس المال اجتماع تطور الشباب الاجتماعي رسائل الاجتماعى التنمية فوكو
قصة النزاع بين الدين والفلسفة د توفيق الطويل
الإثنين يوليو 12, 2010 12:07 am من طرف فريق الادارة

قصة النزاع بين الدين والفلسفة د توفيق الطويل


[img]…


تعاليق: 159
إجرام المرأة ودور المؤسسات السجنية في إعادة تأهيلها
الإثنين مارس 08, 2010 9:45 am من طرف فريق الادارة


إجرام المرأة ودور المؤسسات السجنية في إعادة تأهيلها


تعاليق: 11
علم الاجتماع عند تالكوت بارسونز بين نظريتي الفعل والنسق الاجتماعي [ محمد عبد المعبود مرسي]
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:38 am من طرف فريق الادارة


)L


علم الاجتماع عند تالكوت بارسونز بين نظريتي …


تعاليق: 71
الإنترنت والمنظومة التكنو- اجتماعية: بحث تحليلي في الآلية التقنية للإنترنت ونمذجة منظومتها الاجتماعية//الدكتور علي محمد رحومة
الجمعة أبريل 30, 2010 8:22 am من طرف nizaro
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر للأخ نيزارو …


تعاليق: 96
الشباب ومستقبل مصـر - مركز البحوث و الدراسات الاجتماعية
الأربعاء مارس 23, 2011 12:38 am من طرف فريق الادارة
الشباب ومستقبل مصـر - مركز البحوث و الدراسات …


تعاليق: 23
التراث الإنساني في التراث الكتابي - إشكالية الأساطير الشرقية القديمة في العهد القديم - روبير بندكتي
الأربعاء سبتمبر 08, 2010 5:22 am من طرف فريق الادارة
التراث الإنساني في التراث الكتابي - إشكالية الأساطير …


تعاليق: 77
الشيوخ الموديرن وصناعة التطرف
الأربعاء سبتمبر 08, 2010 11:13 am من طرف فريق الادارة
الشيوخ الموديرن وصناعة التطرف

[img]…


تعاليق: 4
فرانسيس فوكوياما - نهاية التاريخ.pdf
الأحد يناير 03, 2010 11:51 am من طرف فريق الادارة
فرانسيس فوكوياما - نهاية التاريخ.pdf
[img]…


تعاليق: 54
وليم لامبرت علم النفس الاجتماعي،ترجمة:د سلوى الملا & د محمد عثمان نجاتي، دار الشروق
السبت ديسمبر 05, 2009 2:07 pm من طرف فريق الادارة


وليم لامبرت علم النفس الاجتماعي،ترجمة:د سلوى الملا …


تعاليق: 60
Albrow, Martin (1999) - Sociology. The Basics (Routledge).pdf
السبت ديسمبر 26, 2009 3:52 am من طرف فريق الادارة


للتحميل ضع ردا ليظهر …


تعاليق: 236

شاطر | 
 

 مركزاللغات بجامعة المدينة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وجيه كامل
عضو نشيط جدا
عضو  نشيط جدا


التخصص : دعوة واصول دين
عدد المساهمات : 66
نقاط : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2015
العمر : 50

مُساهمةموضوع: مركزاللغات بجامعة المدينة العالمية   الخميس ديسمبر 31, 2015 5:30 am


جامعة المدينة العالمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مركز اللغات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.
4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.

مع تحيات/
مركز اللغات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جامعة المدينة العالمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركزاللغات بجامعة المدينة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية :: مكتبة العلوم الانسانية والاجتماعية :: رسائل الماجستير والدكتوراة-
انتقل الى: