المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية
اهلا بكم في المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية

علم الاجتماع- العلوم الاجتماعية- دراسات علم الاجتماع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
المواضيع الأخيرة
» كتاب الحب شعر عزالدين مبارك
الأربعاء فبراير 13, 2019 4:47 am من طرف ابوالنار

»  علم الاجتماع عند تالكوت بارسونز بين نظريتي الفعل والنسق الاجتماعي [ محمد عبد المعبود مرسي]
الثلاثاء فبراير 12, 2019 3:12 pm من طرف زائر

» المدخل إلى علم الاجتماع-الدكتور محمد الجوهرى
السبت فبراير 09, 2019 8:20 am من طرف إسماعيل عبدالعاطي إسماعيل

» لأول مرة : جميع مؤلفات الدكتور محمد الجوهري - مقسمة علي ثلاث روابط مباشرة وسريعة
السبت فبراير 09, 2019 8:04 am من طرف إسماعيل عبدالعاطي إسماعيل

» هل نحن أهل للديمقراطية - منصف المرزوقى
الخميس فبراير 07, 2019 5:57 am من طرف نورالدين ايت بوجماع

» الإنترنت والمنظومة التكنو- اجتماعية: بحث تحليلي في الآلية التقنية للإنترنت ونمذجة منظومتها الاجتماعية//الدكتور علي محمد رحومة
الإثنين يناير 28, 2019 1:31 pm من طرف زائر

» مبادئ علم الاجتماع - للمؤلف طلعت ابراهيم لطفي
الإثنين يناير 28, 2019 12:31 am من طرف hia

» الطفل والتنشئة الاجتماعية- محمد الجوهري وآخرون القاهرة 2008
الأربعاء يناير 23, 2019 9:34 am من طرف فاضل نور

» " التنشئة الاجتماعية للطفل العربي في عصر العولمة" تأليف الدكتور السيد عبدالقادر الشريف، الصادر عن دار الفكر العربي بالقاهرة،
الأربعاء يناير 23, 2019 9:28 am من طرف فاضل نور

» المادية الديالكتيكية والمادية التاريخية جوزيف ستالين
الثلاثاء يناير 22, 2019 7:44 am من طرف Rami011

سحابة الكلمات الدلالية
موريس الاجتماعية كتاب انجرس الاجتماع الجامعي محمد الإجتماعية مناهج المنهج المواطنة في العلاقة العلمي الخدمة الاكلينكية البحث التغير الاجتماعي التخلف ليبيا النظريات علم المعاصرة الانتقالية التنشئة
علم الاجتماع عند تالكوت بارسونز بين نظريتي الفعل والنسق الاجتماعي [ محمد عبد المعبود مرسي]
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:38 am من طرف فريق الادارة


)L


علم الاجتماع عند تالكوت بارسونز بين نظريتي …


تعاليق: 77
المدخل إلى علم الاجتماع-الدكتور محمد الجوهرى
الإثنين أبريل 25, 2011 8:16 am من طرف باحث اجتماعي

)L



jk


المدخل إلى علم الاجتماع-الدكتور محمد …


تعاليق: 66
لأول مرة : جميع مؤلفات الدكتور محمد الجوهري - مقسمة علي ثلاث روابط مباشرة وسريعة
السبت أبريل 23, 2011 10:27 pm من طرف باحث اجتماعي
مدخل لعلم الأنسان المفاهيم الاساسية في …


تعاليق: 232
الإنترنت والمنظومة التكنو- اجتماعية: بحث تحليلي في الآلية التقنية للإنترنت ونمذجة منظومتها الاجتماعية//الدكتور علي محمد رحومة
الجمعة أبريل 30, 2010 8:22 am من طرف nizaro
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر للأخ نيزارو …


تعاليق: 97
مبادئ علم الاجتماع - للمؤلف طلعت ابراهيم لطفي
الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 7:25 am من طرف فريق الادارة


مبادئ علم الاجتماع


إذا أعجبك الكتاب اضغط لايك في …


تعاليق: 253
الطفل والتنشئة الاجتماعية- محمد الجوهري وآخرون القاهرة 2008
الثلاثاء أبريل 26, 2011 11:07 pm من طرف باحث اجتماعي
)L


الطفل والتنشئة الاجتماعية
- محمد الجوهري وآخرون …


تعاليق: 67
" التنشئة الاجتماعية للطفل العربي في عصر العولمة" تأليف الدكتور السيد عبدالقادر الشريف، الصادر عن دار الفكر العربي بالقاهرة،
الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 4:25 am من طرف باحث اجتماعي
)L 




" التنشئة الاجتماعية للطفل العربي في عصر …

تعاليق: 46
المادية الديالكتيكية والمادية التاريخية جوزيف ستالين
السبت أغسطس 28, 2010 7:08 am من طرف فريق الادارة
المادية الديالكتيكية والمادية التاريخية جوزيف ستالين


تعاليق: 1
بيير زيما : النقد الاجتماعي
الأحد يناير 24, 2010 8:53 am من طرف محمود عبدالعليم
" النقد الاجتماعي : نحو علم اجتماع للنص الأدبي " …


تعاليق: 227
الثابت والمتغير في آليات الضبط الاجتماعي.
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:28 am من طرف فريق الادارة

)L

الثابت والمتغير في آليات الضبط الاجتماعي.

عدلي …


تعاليق: 54

شاطر | 
 

 مركز اللغات جامعة المدينة العالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى البشائر
عضو نشيط جدا
عضو  نشيط جدا


التخصص : علوم قران
عدد المساهمات : 97
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 26/04/2015
العمر : 30

مُساهمةموضوع: مركز اللغات جامعة المدينة العالمية   الإثنين يونيو 15, 2015 7:21 pm


جامعة المدينة العالمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مركز اللغات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الدورات التي يقدمها المركز:
• البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
• دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
• دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
• دورات اللغة العربية بأندونيسيا
• اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

هيكل البرنامج
1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.
4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/
مركز اللغات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جامعة المدينة العالمية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز اللغات جامعة المدينة العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربي للعلوم الاجتماعية والانسانية :: مكتبة العلوم الانسانية والاجتماعية :: المكتبة الإســـــــــــــــــــــــلامية-
انتقل الى: